امير الحب
لو عايز تنضم للمنتدى اضغط على كلمه التسجيل
امير الحب
لو عايز تنضم للمنتدى اضغط على كلمه التسجيل
امير الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
امير الحب



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أحمد رزق.. ابتعد عن الاجتهاد فابتعد عنه النجاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم
Admin
كريم


المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 24/09/2009

أحمد رزق.. ابتعد عن الاجتهاد فابتعد عنه النجاح Empty
مُساهمةموضوع: أحمد رزق.. ابتعد عن الاجتهاد فابتعد عنه النجاح   أحمد رزق.. ابتعد عن الاجتهاد فابتعد عنه النجاح Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 25, 2009 8:41 pm


الفنان أحمد رزق فشل فى ابتكار أفكار جديدة قادرة على منافسة كم المسلسلات التى تعرض حاليا على شاشات الفضائيات، هذا الفشل لم يتوقف فقط عند حد المضمون، بل تخطى ذلك إلى حدود الأداء وهو ما يسأل عنه رزق شخصيا، حيث جاء أداؤه منحوتا من أعمال درامية لزملائه الفنانين، وأخيرا وليس آخرا الشعور الذى يسيطر عليك كمشاهد أثناء مشاهدتك لمسلسل "فؤش" بأن أحمد رزق قدم هذا العمل من باب الترفيه عن النفس، وشعوره بضرورة المشاركة الرمضانية بهدف التواجد فقط.

"فؤش"، تلك الشخصية التى رسم ملامحها، أو "نحت" ملامحها الفنان أحمد مكى من مجموع شخصيات " اللمبى" التى قدمها الفنان محمد سعد فى سلسلة أفلامه " اللمبى، اللى بالى بالك، عوكل، بوحة"، نجح أحمد رزق هو الأخر فى " نحت " أداء سعد فيهما، حيث جاء الأداء واحدا، مابين البلطجة وطريقة التحدث الغير سوية، إضافة إلى معاناة الشخصيتين من البطالة، وحتى الطيبة التى تسكن قلبى كل منهما جاءت واحدة.

قدم أحمد رزق من خلال هذا المسلسل البسيط شخصيتين، الأولى لشاب بلطجى، والثانية لأم هذا الشاب وهو ما يعيد إلى الأذهان أحداث فيلم " الناظر " للفنان الراحل علاء ولى الدين، ورغم أن هذا لا يعيب رزق، إلا أن ما يعيبه هو اقتباسه للأداء التمثيلى الخاص بعلاء ولى الدين عند تقديمه لشخصية الأم، ووضح هذا الاقتباس فى طريقة الجلوس والتحدث والبدانة وحتى طريقة التفكير، وقوة الشخصية التى تفرضها السيدتان على ابنيهما وبيتهما.

من ناحية أخرى جاءت شخصية الفنان أحمد رزق فى المسلسل للشاب البلطجى، تلك الشخصية الرئيسية التى تدور حولها أحداث المسلسل والتى جاءت متناقضة تماما للتكوين الجسدى لأحمد رزق خاصة فيما يتعلق بقصر قامته وبدانته الملحوظة وهى الصفات التى لا تتفق مع أى بلطجى حتى وإن كان فى التمثيل، إلا إذا كان الهدف منه هو تحقيق أعلى صوت ممكن لضحكات المشاهدين.

الأهم من هذا وذاك هو أن ابتعاد أحمد رزق عن التجديد والابتكار فى مضمون شخصية "فؤش" واعتماده على المضمون المكرر والرتيب للمدمن والذى يستند بشكل كامل على استبدال بعض الكلمات من الجمل واستبدالها بكلمات أخرى لا تمت للجملة الأصلية بصله، أفقد الشخصية بريقها وأثبت أن التجديد والابتكار جاء سطحيا فقط من خلال الشعر الكنيش والسوالف التى تصل حتى نصف ذقنه، إضافة إلى قطعة الجلد السوداء المرصعة بالدبابيس والتى يضعها " فؤش " على معصميه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amirel7ob.yoo7.com
 
أحمد رزق.. ابتعد عن الاجتهاد فابتعد عنه النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيــلمــ الناظرأجمد افلام الكوميديا لـ أحمد حلمى علاء ولى الدين اللمبى..بجودة ممتازة..مساحة 320 ميجا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امير الحب :: صور و اخبار المشاهير و النجوم :: منتدى اخبار النجوم و الفنانين-
انتقل الى: